عرض المشاركات

هنا يمكنك مشاهدة جميع المشاركات التى كتبها هذا العضو . لاحظ انه يمكنك فقط مشاهدة المشاركات التى كتبها فى الاقسام التى يسمح لك بدخولها فقط .


مواضيع - ليلى مرتضى

صفحات: [1]
1
يعتبر الترفيه أو الترويح عن النفس من الأمور الضرورية التي يحتاجها المرء في حياته، بهدف إدخال السعة والانبساط والسرور على النفس وإزالة المشقّة والتعب، وبالتالي تحقيق التوازن العقليّ والنفسيّ والبدنيّ للفرد وبشكل خاصّ عند زيادة الهموم والضغوط النفسيّة والإرهاق العصبي.
يساهم في تحقيق التوازن بين متطلبات الكائن البشريّ البدنيّة والعقليّة والروحيّة. يساهم في إكساب الفرد مهارات وخبرات وأنماط معرفيّة، وتنمية مواهبه وزيادة قدرته على الابتكار والإبداع.

الاستحمام لفترة طويلة، واستعمال زيت اللافندر والصابون المنعش في الحوض. تنشق الهواء النظيف من فترة إلى أخرى. الدردشة من الأصدقاء عن طريق الفيديو أو الهاتف، والبقاء على التواصل مع العالم الخارجي لتجنب الشعور بالملل. القيام ببعض حركات اليوغا؛ لاحتياجها إلى الهدوء التام، كما أنّها تعزز استرخاء العضلات والشعر بالراحة. دعوة الأصدقاء المقربين للتسلية معهم سواءً في المنزل أو في مطعم أو غير ذلك. ممارسة المشي لمدة ربع ساعة يومياً؛ لتقليل حدة التوتر، أو ممارسة السباحة. القيام بنشاطات معينة تمنح الفرد السرور كالقراءة، أو الرسم، أو الحرف اليدوية.

ليلى مرتضى ٢ع/٢


صفحات: [1]