المحرر موضوع: طرق النجاح  (زيارة 226 مرات)

marwa

  • Newbie
  • *
  • مشاركة: 2
    • مشاهدة الملف الشخصي
طرق النجاح
« في: آذار 05, 2018, 12:39:24 صباحاً »
النجاح
كلّ شخص يحلم بأن يكون ناجحاً في مكان عمله، وفي مختلف مجالات حياته داخل الأسرة وخارجها، ينجح الكثير من الناس في تحقيق هذا الهدف في حياتهم، بينما يعجز البعض الآخر في تحقيق ذلك، ويقضون حياتهم في البحث عن النجاح، والتفتيش عن الطرق التي تجعلهم ناجحين في حياتهم. الطريق إلى النجاح قد يكون الطريق إلى النجاح طويلاً ومليئاً بالمطبّات والعقبات، إلا أنّه من السهل تعبيده للتمكُّن من الوصول إلى النجاح بأسهل، وأسرع طريقة ممكنة، يحتاج تحقيق ذلك إلى:
*الاقتناع بإمكانيّة النجاح: إنّ التحليّ بالأفكار والسلوكيّات الإيجابيّة يساعد في شقّ الطريق نحو النجاح، وتخطّي العقبات الموجودة خلاله، بالإضافة إلى تطبيقها على أرض الواقع، ممّا يجعل النجاح أكثر قرباً من ذي قبل.
* تقليد الناجحين: من خلال دراسة سلوكيّات الناجحين، وطريقة تفكيرهم وتنفيذهم لأفكارهم، ومحاولة تقليدها بعقلانيّة، مع الابتعاد عن التقليد الأعمى، وتركيز التقليد على ما يتناسب مع الاحتياجات الخاصّة لكلّ شخص، مع مراعاة الفروق الفرديّة الموجودة من شخص إلى آخر.
* التدرّج في النجاح: من الصعب جداً بل من المستحيل الوصول إلى النجاح دون التدرّج أولاً، يحتاج الوصول إلى قمّة النجاح تحقيق الأهداف الصغيرة في الحياة؛ لتكون حجر الأساس التي يتم الارتكاز عليها، لتحقيق الأهداف الكبرى التي تحقّق النجاح، فلا بأس بالاقتناع بالقليل، حتى يتمّ الحصول على الكثير.
*التأثير في الآخرين: هو من المهارات المهمّة التي تساعد في تحقيق النجاح، من خلال امتلاك القدرة على إقناع الآخرين، بفعل الأمور المهمّة لتحقيق النجاح، سواء كانوا المسؤولين بشكل مباشر عن تحقيقه، أو الفروع الصغيرة التي تؤدّي إلى لنجاح.
*المرونة: في حال إغلاق أحد الطرق وعدم التمكّن من اختراقها سعياً للنجاح، يتم تحديد طريقة بديلة وفعّالة بشكل فوري، للبقاء ضمن الطريق الصحيح، وعدم الإزاحة عنه نتيجةً للشعور بالانهزام أو الإحباط أو التكاسل.
* التقييم: إنّ إخضاع النفس للتقييم من أهمّ الأمور التي تساعد على سلوك طريق النجاح دون فشل، وبأقل الأضرار والخسائر الممكنة، مع التصحيح التلقائيّ للسلوكيات الخاطئة، وإبدالها على الفور بالسلوكيّات الناجحة والهادفة.
* طلب المساعدة: لا ضير في طلب العون والمساعدة من ذوي الخبرة السباقين للنجاح، أو المتخصّصين في هذا المجال، وتلقّي التدريب الذي يساعد في تحقيق ذلك، أو عن طريق قراءة الكتب المتعلّقة بهذا الموضوع، وجمع المعلومات المختلفة من المصادر، وربطها مع بعضها البعض للحصول على أكبر كم من الفائدة، لشق طريق النجاح من خلالها.