المحرر موضوع: عــــدَّاد الثواني..  (زيارة 5337 مرات)

نعمة حيله

  • Newbie
  • *
  • مشاركة: 1
    • مشاهدة الملف الشخصي
عــــدَّاد الثواني..
« في: آذار 07, 2018, 08:18:48 مسائاً »
**                         Ø¹Ù€Ù€Ù€Ù€Ù€Ù€Ù€Ù€Ù€Ù€Ù€Ù€Ù€Ù€Ù€Ù€Ù€Ù€Ù€Ù€Ù€Ù€Ø¯Ù‘َاد الثوانـــــــــــــــي ..

يمارس الفرد خلال يومه أنشطة شتى يتفاعل فيها مع من حوله ويتقاسم معهم الكثير من اللحظات..وبعد أن ينتهي اليوم أو الموقف قليلٌ من يحاول تحليل الموقف لينظر ويقيم صحة أفعاله وكلماته..!
ونحن اليوم كم نحتاج إلى عداد..! عداد يحسب لنا ويحسب علينا، يرينا حقيقة أفعالنا من عدة زوايا ووجوه ومن ثم ننطلق لنحسن التصرف في حال الخطأ بتصحيحه ونشكر الجميل في حال الصواب بالاستزادة منه.
ومحاسبة النفس أحبتي أمرٌ يقوِّم سلوك الانسان فيطوره ويجعله يعتاد التغييرغالبا للأفضل وهذا يوجب على الإنسان أن يكون دائم المحاسبة لنفسه والاستذكار لكافة المواقف التي تعرض لها دائماً في حياته، حتى يستطيع قدر الإمكان ان يصوب مكامن الخطاً وأن يستفيد من المواقف التي أصاب فيها وبالتالي استمر في هذا الخير الذي فعله، فمحاسبة النفس هي التغذية الراجعة التي يستطيع بها الإنسان أن يتعرف على نفسه وعلى مواقفه وعلى طريقة تعامله وعلى أدائه وموقفه. ومنه توجب على الإنسان أن يكون دائم التحكيم لقلبه ولضميره حتى يهدياه إلى الطريق القويم والأخلاق الحسنة التي يجب عليه أن يتحلى بها.

قال الله تعالى: ( يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اتَّقُوا اللَّهَ وَلْتَنْظُرْ نَفْسٌ مَا قَدَّمَتْ لِغَدٍ وَاتَّقُوا اللَّهَ إِنَّ اللَّهَ خَبِيرٌ بِمَا تَعْمَلُونَ * وَلا تَكُونُوا كَالَّذِينَ نَسُوا اللَّهَ فَأَنْسَاهُمْ أَنْفُسَهُمْ ) [الحشر:18،19].

وما أصدق مقولة " حاسبوا أنفسكم قبل أن تحاسبوا "..!
 
« آخر تحرير: آذار 07, 2018, 08:21:24 مسائاً بواسطة نعمة حيله »