المحرر موضوع: أين الاحترام ؟؟  (زيارة 211 مرات)

شذى فهد

  • Newbie
  • *
  • مشاركة: 5
    • مشاهدة الملف الشخصي
أين الاحترام ؟؟
« في: شباط 10, 2018, 08:45:04 مسائاً »
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ماذا حدث في هذه الدنيا؟ أين الاحترام ؟ أين تقدير الكبير ؟ أين الأدب ؟
أين ØŸ أين ØŸ ما جعلني أتطرق لهذا الموضوع هو ما شاهدته قبل عدة أيام 
في أحد مناسبات الجماعة فبعد أن سلمت عليهم وأخذت مكاني في المجلس لفت انتباهي أشياء كثير وجدت كثير من الصغار في السن يجلسون في صدر المجلس وكبار السن اقرب إلى الباب الأمر الأخر دلة القهوة وبراد الشاي موجودة وكل شاب ينظر في الأخر لعله يقوم بصبها للجماعة وأخر لا يعنيه الأمر في شيء , والبعض لا يعرف حتى يمسك الدلة فماذا حدث ØŸ وللأسف شاهدت بعض الشباب هداهم الله يسخر من زميله لأنه قام من مكانه تقدير لمن هو أكبر منه ( يقول اجلس يا رجال ما احد داري عنك ) وبما أنها مناسبة عامة فتجد من يقوم بتوزيع السفر 
والماء والعصيرات كلهم من الكبار وأغلب الشباب متفرج , لا وعندما جاء العشاء جلس أغلب الصغار قبل الكبار . أين أيام زمان ؟ الكبير له مكانه والصغير يعرف أين يجلس . الشباب يتسابقون على صب القهوة للكبار وللضيوف , ومن المستحيل أن تجلس على الأكل وفيه أكبر منك .
هل العيب فينا لم نربي أولادنا على عاداتنا وتقاليدنا الطيبة ؟ أم إن الزمن تغير ؟ هل هذه هي المدنية التي نبحث عنها ؟ نعم نعيش هذه الأيام حياة غير عادية فيها من المتناقضات الكثير والكثير في عصر الإعلام المفتوح بلا قيود ولا ضوابط والذي يريد أن يبقى محافظاً على معتقداته وعاداته وآدابه .... بل أن غرس ذلك في أبناءه أو أحفاده أصبح مستحيل في ضل ما يحدث وما يبث عبر القنوات المنتشرة في سمائنا اليوم. زمان وقبل حتى أن يبدأ بث التلفزيون بالأبيض والأسود كان الأجداد والآباء ومع أميتهم المتفشية والمنتشرة كانت لديهم ضوابط وحدود يتقيدون بها ويحترمون تطبيقها على الصغير والكبير على الذكر والأنثى .